البرازيل وألمانيا…”خوف مزدوج” على المصير!

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 27 June 2018 - 7:57 AM
البرازيل وألمانيا…”خوف مزدوج” على المصير!

لن يستطيع مشجعو منتخبَي البرازيل والمانيا “التمريك” على الآخر طوال ساعات النهار من يوم الاربعاء، وذلك على اعتبار انّ المنتخبَين يواجهان تقريباً الموقف نفسه، وهو انّ التأهل الى الدور الثاني ليس محسوماً بعد. إذ يدخل المنتخبان الأعرق عالمياً الى الجولة الثالثة من الدور الاول، والتأهل غير محسوم بعد، فتلتقي البرازيل نظيرتها صربيا والتعادل أقلّه يسمح لها بالتأهل، بينما تحتاج ألمانيا الى الفوز لضمان تأهلها عندما تُواجه كوريا الجنوبية.

ولعلّ أهم ما سنتابعه اليوم هو مصير تأهل المنتخبَين الالماني والبرازيلي من جهة، وما إذا كانا سيتواجهان في الدور الثاني من جهة أخرى! فإحتلال اي من المنتخبين المركز الاول مقابل حلول الآخر في المركز الثاني (الامر المرجح!!) سيضعهما في مواجهة الآخر بالدور 16!!

ألمانيا – كوريا الجنوبية

حتى اللحظات الاخيرة من مباراة المانيا والسويد، كانت ألمانيا ترى خروجها من كأس العالم قريباً منها، الى ان تمكن النجم توني كروس من تسجيل هدف رائع من ضربة حرّة مانحا بلاده الفوز على السويد 2-1 ومعه أمل التأهل من جديد الى الدور الثاني. تحتاج ألمانيا في مباراتها امام كوريا الى الفوز بالدرجة الاولى، لكن حتى الفوز قد لا يشفع بالالمان بحال فوز السويد على المكسيك بفارق هدف. عندما سيحتاج الالمان الى الفوز بهدفين على الاقل من اجل التأهل. اما السيناريوهات الاخرى التي هي لصالح ألمانيا، فهي خسارة السويد امام المكسيك، مقابل فوزه او تعادله امام كوريا، او تعادله امام كوريا مقابل خساراة السويد. تدرك المانيا انّ الدخول في لعبة الحسابات ليس هو الخيار الافضل لبطل العالم، بل تحقيق نتيجة كبيرة على حساب الكوريين الذين فقدوا منطقياً حظوظهم بالتأهل، هو الامر الذي يريحهم بصورة اساسية.

وسيعود المدافع مادس هاميلز الى تشكيلة المانشافت بعد غيابه عن المباراة الثانية امام السويد بسبب الإصابة، فيما سيغيب بواتينغ بداعي الإيقاف وسيباستيان رودي بداعي الإصابات.

وسيكون لافتا مراقبة ما إذا كان يواكيم لوف سيعتمد على التشكيلة نفسها كالمباراة الثانية والتي شهدت إقصاء سامي خضيرة ومسعود اوزيل، وإشراك ماركو رويس وسيباستيان رودي اساسيَين.

وتشهد المجموعة الخامسة مواجهة اخرى ومهمة بين المكسيك والسويد، ويكفي المكسيك التعادل من اجل ضمان الصدارة.

البرازيل – صربيا

تدخل البرازيل الى مواجهة صربيا وهي بحاجة لنقطة على الاقل من اجل حسم تأهلها  بعد ان تعادلت امام سويسرا 1-1 وفازت على كوستاريكا 2-0.

اما صربيا، فهي الاخرى تحتاج الى الفوز من اجل ضمان التأهل، بينما التعادل لا يضمن لها التأهل والخسارة تضعها حكما خارج المسابقة.

كانت صربيا خسرت بشكل مفاجئ امام سويسرا 2-1 في الجولة الثانية بعدما كانت قد هزمت كوستاريكا في الجولة الاولى 1-0.

لم يقدّم البرازيليون افضل ما لديهم حتى اللحظة لكنه تطوروا كثيرا في المباراة الثانية مقارنة بالاولى، رغم انّه لم يستطيع التسجيل سوى بعد الدقيقة 90 بهدفين عن طريق كوتينيو ونيمار.

وتُعتبر المباراة بروفة حقيقية للبرازيليين خصوصا انّ الصرب معروفون بشراستهم وإندفاعهم في اللعب، وبالتالي من المتوقع ألا تكون المباراة سهلة.

وتشهد المجموعة السادس في الوقت نفسه مواجهة مهمة بين سويسرا وكوستاريكا.

برنامج اليوم

ألمانيا – كوريا ج 17:00

السويد – المكسيك 17:00

البرازيل – صربيا 21:00

كوستاريكا – سويسرا 21:00