مونديال 2018: الأرجنتين تعود إلى الحياة وتتأهل.. ومواجهات نارية في الدور الثاني!

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 27 June 2018 - 7:51 AM
مونديال 2018: الأرجنتين تعود إلى الحياة وتتأهل.. ومواجهات نارية في الدور الثاني!

غابت المفاجآت عن اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات في كأس العالم، حيث أعاد ميسي منتخبَه إلى المنافسة ومنحه هدفاً ساهم في تأهّل “التانغو” عن المجموعة الرابعة للدور الثاني في طريقه نحو “الحلم المونديالي”، فيما استطاعت الدنمارك أن تتأهّل بـ”أقلّ مجهود” مع فرنسا عن المجموعة الثالثة.

وخرج المنتخبان الفرنسي والدنماركي بتعادلٍ سلبي، ليحافظا على مركزَيهما الأول والثاني على التوالي، في المباراة الأولى التي انتهت بنتيجة سلبية في هذه البطولة، وفي أكثر المباريات مللاً حتى الآن.

وقد أثارت هذه المباراة جدلاً كبيراً مع الحديث عن العودة إلى المؤامرات، حيث كان يكفي تعادل الفريقَين لتأهلهما معاً وهو ما حدث، كما ظهر لاعبو الفريقَين بأداءٍ باهت ولم يتعاملوا مع اللقاء بجدّية كبيرة، بل كدنا نظنّ للحظة أنّها مباراة ودّية، كما تمّ وصف المباراة بالأسوأ في العرس العالمي.

وفي المباراة الأخرى في هذه المجموعة، لم تنجح أستراليا في الدفاع عن آمالها بالتأهل، حيث واجهت منتخباً حقّق طموحه بالفوز لأول مرة في المونديال منذ بطولة 1982، محقّقاً انتصاراً بثنائية نظيفة، ليودّع طرفا المباراة المونديال سويّاً.

أمّا المجموعة الرابعة والمباراتان المنتظرتان فقد انتهتا دون أيّ مفاجآت تُذكر، حيث تمكّن ميسي ورفاقه من خطف فوزٍ أوّل في المونديال كان كافياً لتأهّلهم مع كرواتيا للدور الثاني، بعد فوز الأخيرة على آيسلندا أيضاً.

وسجّل ميسي هدفه الأول في المونديال، والأول لفريقه في المباراة، مانحاً الأرجنتين التقدم في الدقيقة 14، لينتهيَ الشوط الأول بـ1-0. إلّا أنّ الشوط الثاني شهد انتفاضة نيجيرية في أولى دقائقه فخطف فيكتور موزيس هدفاً من ضربة جزاء في الدقيقة 51، ليبقى مشجّعو التانغو على أعصابهم، إذ كانت هذه النتيجة كافية لإقصائهم، قبل أن يأتيَ المنقذ روخو ويسجّل هدفاً في آخر دقائق المباراة (86) أعطى الأرجنتين بطاقة التأهل الثانية.

وفي المباراة الأخرى تمكّنت كرواتيا من أن تصبح أوّل فريق يتأهل للدور الثاني بالعلامة الكاملة، خاطفةً فوزها الثالث ونقاطها التسع الكاملة، بعد الفوز 2-1 على آيسلندا التي ودّعت المونديال مع نيجيريا.

وبهذه النتائج، بدأت المواجهات النارية في الدور الثاني تتكشّف، حيث يَعِدُ اليوم الأول منه بإثارة كبيرة حين يلتقي المنتخب الفرنسي مع الأرجنتين، والبرتغال مع الأوروغواي. فيما سيكون اليوم الثاني مشتعلاً حينما تتواجه الدنمارك وكرواتيا، ويواجه أصحابُ الأرض الإعصار الاسباني.

مباريات الدور الثاني حتّى الآن

– فرنسا x الأرجنتين يوم السبت القادم الساعة 5:00 مساءً

– البرتغال x الأوروغواي يوم السبت الساعة 9:00 مساءً

– اسبانيا x روسيا يوم الأحد القادم الساعة 5:00 مساءً

– كرواتيا x الدنمارك يوم الأحد الساعة 9:00 مساءً