لا تفوّتوا عليكم فوائد التوت البرّي!

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 17 June 2018 - 9:30 AM
لا تفوّتوا عليكم فوائد التوت البرّي!

التّوت البرّي ثمرة متنوعة الفوائد ممّا يجعلها مفيدة في الغذاء، وكذلك في المنتجات الطبّية. التوت البرّي يحتوي على كميّة هائلة من القدرة المضادة للأكسدة بالمقارنة مع غيرها من الفواكه والخضروات مثل البروكلي، والسبانخ، والتفاح.

القيمة الغذائية لعصير التوت البري

عصير التوت البرّي غني بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين سي. ويحتوي كل كوب على 45 سعرة حرارية. إذًا، فإنّ عصير التوت البري يناسب بشكل جيد إطار المبادئ التوجيهية الغذائية، كما أنّه يوفر الطاقة والبروتين والكربوهيدرات، من حيث المعادن، واحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك. كذلك، فإنه يحتوي على الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين.

الفوائد الصحية لعصير التوت البري

– يساعد زيت بذور التوت البري على محاربة جفاف الجلد بفضل الأحماض الدهنية الموجودة فيه.

– عصير التوت غني بالأوميغا 3 و 6 و9.

– تكوين التوت البري يمكن أن يبطئ نمو الخلايا السرطانية.

– تشير الدراسات إلى أنّ الناس الذين تناولوا شراب التوت البري مرتين أو 3 في اليوم، كانوا أقل عرضة للإصابة ببكتيريا قرحة المعدة من غيرهم.

– أظهرت دراسة أميركية أنّ غسول الفم التي يحتوي على عصير التوت البري، يحد من تكون الجير على الأسنان.

– للتوت البري تأثير كبير على الحماية من التهابات المسالك البولية.

– يحمي المواد المضادة للأكسدة الخلايا من التلف بواسطة الجذور الحرة.

التّوت البرّي لحرق الدهون

يتمتّع التّوت البرّي وعصيره الصّافي غير المحلى بمرتبة العنصر الأوّل في برنامج إزالة الدهون. فهو يحتوي على كميّات وافرة من كل من مركبي الفلافينويد والبوليفينوليك، الذي ثبت أنّهما يقيان من تأكسد الكولسترول السيّء، الذي يصبح خطراً على الجسم فقط بعد تأكسده.

إذا، عصير التوت البري غنيّة في الأحماض العضوية، والتي يكون لها تأثير الاستحلاب على رواسب الدهون في الجسم. لذلك، إنّه لامر جيد بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية.

(صحتي)