هذا ما لا تعرفونه عن مميزات الهواتف الذكية الرخيصة

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 3 June 2018 - 8:58 AM
هذا ما لا تعرفونه عن مميزات الهواتف الذكية الرخيصة

تتوفر الهواتف الذكية بأسعار مختلفة، إذ تبدأ بعشرات الدولارات وقد تصل إلى عشرات الآلاف في بعض الأحيان، فعلى سبيل المثال يصل ثمن الهاتف الذكي “فرتو ريد جولد بلاك دي إل سي”، إلى 37470 دولار في حين لا يزيد سعر الهاتف من طراز روك على 78 دولاراً.

ليبقى السؤال، ما هي المميزات التي يمكن للمستخدم الحصول عليها من إقتناء هاتف ذكي باهظ الثمن مقابل مميزات الهواتف الذكية الرخيصة؟

إن اقتناء الهاتف “فرتو” باهض الثمن يتضمن الإستمتاع بشاشة مصنوعة من الياقوت وذاكرة داخلية 64 غيغا بايت بالإضافة إلى كاميرا 13 ميغا بيكسل وبطارية تصمد حتى 300 ساعة من التشغيل المتواصل.

في المقابل، وفر التقدم في تكنولوجيا الإتصالات هواتف ذكية رخيصة تعمل بجودة عالية بالإضافة إلى سعة ذاكرة معقولة وكاميرا تلبي إحتياجات المستخدم، ومثالاً على ذلك طرحت شركة” EE” البريطانية للإتصالات في الأسواق هاتفاً ذكياً الشهر الماضي، تتوافر به أغلب إحتياجات المستخدم بسعر لا يتجاوز 78 دولاراً.

ويذكرأن الشركات المنتجة للهواتف الذكية الرخيصة تتبع بعض الإستراتيجيات التي تساعدها على زيادة المبيعات وجذب المزيد من المستخدمين نحو منتجاتها، والتي تتضمن بقاء المنتج مطروحا للبيع لفترة طويلة لتحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات.

بالإضافة إلى دور الشركات، بالتشجع على بيع المنتجات من خلال خفض سعر الطراز المتوافر في السوق إعتماداً على التخفيضات التي تحصل عليها من موردي مكونات الهواتف الذكية.

لكن في المقابل لا يمكننا أن نغفل إصرار المستخدمين على شراء الهواتف الذكية باهضة الثمن مثل هواتف “آبل” على الرغم من إرتفاع تكلفتها، حيث تصل مثلاً  تكلفة سماعة الأذن الخاصة بطرازي iPhone 6 و iPhone 6 Plus إلى 242 دولاراً.

كما يرى محللون في مجال تكنولوجيا الإتصالات أن طريقة الإستخدام ونظام التشغيل الخاص بهواتف أبل هي السر في إحتفاظها بجاذبيتها. بالإضافة إلى عامل  عامل الأمان الذي يساعدعلى رواج هواتف أبل.

(bbc)