مسؤول في الويفا: نريد فوز ليفربول بدوري الابطال!

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 17 May 2018 - 6:42 AM
مسؤول في الويفا: نريد فوز ليفربول بدوري الابطال!

نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صورة بالخطأ عبر موقعه الإلكتروني قبل أيام أعلن خلالها فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما أثار جدلاً كبيراً حول رغبة “يويفا” في حدوث هذا بالفعل في نهائي كييف أمام ريال مدريد يوم 26 من الشهر الجاري.

وكشف مسؤول سابق في “يويفا” أن الاتحاد القاري يرغب بالفعل في تتويج ليفربول باللقب هذا الموسم، لأن هذا سيصب في مصلحته وسيعيد الهيبة للمسابقة الأغلى. وقال توماس غريم رئيس القسم القانوني سابقاً في الاتحاد الأوروبي والذي يترأس رابطة الدوري الأوكراني حاليا “من الأفضل ليوفيا أن يفوز ليفربول”.

وأضاف غريم الذي لعب دوراً مهماً في اختيار العاصمة الأوكرانية مقرا للمباراة النهائية لدوري الأبطال “يفضل الويفا بطلاً جديداً للمسابقة، سيقلل من قيمة البطولة أن يفوز الفريق نفسه باللقب في ثلاث سنوات متتالية. هذا سيقتل فكرة التنافس”.

وتابع في مقابلة لصحيفة “سيغودنيا” الأوكرانية “ريال مدريد يملك لاعبين رائعين، لكن من ناحية التنافس من الأفضل أن يحصل فريق آخر على اللقب”. وفي النسخة الحديثة من التشامبيونز لم ينجح أي فريق في الاحتفاظ باللقب قبل أن يكسر ريال مدريد القاعدة مع زين الدين زيدان في 2016 و2017 ويملك فرصة لتعزيز رقمه القياسي عند مواجهة ليفربول الذي يخوض أول نهائي منذ 2005.

(العربي الجديد)