صواريخ جديدة على سوريا.. والبنتاغون ينفي مسؤوليته

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 17 April 2018 - 6:46 AM
صواريخ جديدة على سوريا.. والبنتاغون ينفي مسؤوليته

أعلن التلفزيون السوري، فجر اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء مدينة حمص، موضحاً أن “الصواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية”، والتي كانت قد تعرضت العام الماضي لقصف أميركي رداً على هجوم كيماوي استهدف بلدة خان شيخون في إدلب. ونقل “الإعلام الحربي المركزي” عن مصدر عسكري سوري، قوله أنَّ “عدد الصواريخ التي استهدفت قاعدة الشعيرات بلغ 6”.

وفيما لم تسمِّ دمشق الجهة التي أطلقت الصواريخ، قال الاعلام الحربي نقلاً عن المصدر العسكري السوري نفسه، إن “ثلاثة صواريخ معادية استهدفت أيضاً مطار الضمير العسكري بريف دمشق، وقد تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاطها كلّها”.

من جهتها، ذكرت شبكة “سكاي نيوز” أنَّ “صواريخ استهدفت عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريفي حمص وقرب العاصمة دمشق”. ‏ورجحت مصادر “سكاي نيوز” أن يكون الهجوم إسرائيلياً موجهاً لمواقع مجموعات إيرانية”، متحدثةً عن “استهداف مركز البحوث العلمية في حلب”.

إلى ذلك سارعت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى القول إنه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أميركية في حمص السورية. وبحسب وكالة “رويترز”، قال المتحدث باسم البنتاغون إريك باهون: “لا يوجد نشاط عسكري أميركي في تلك المنطقة في الوقت الحالي”. وأضاف: “ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها”.