بين جعجع وباسيل فرنجية يختار الأخير للرئاسة: “لماذا تخيّرونني بين خازوقين”؟

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 16 April 2018 - 6:53 AM
بين جعجع وباسيل فرنجية يختار الأخير للرئاسة: “لماذا تخيّرونني بين خازوقين”؟

قال رئيس “تيار المرده” النائب سليمان فرنجية، خلال زيارته قناة “الجديد”: “إذا انتصر كلّ محورنا أنتصر أنا، ويهمنا أن يكون رئيس الجمهورية من هذا الخط السياسي”. وأضاف ردّاً على سؤال: “بين جبران باسيل وشخص آخر خارج محورنا أنا مع جبران باسيل”.

وقال: “90 % من السياسيين في لبنان ما ركبت الكيمياء بينهن وبين جبران باسيل، ما عدا الله وحزب الله”، مشيراً إلى أنّه “بعد تحالف التيار الوطني الحر مع رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض وتيار المستقبل، استطاع باسيل أن يؤمن الحاصل الإنتخابي”.

وتابع فرنجية ردّاً على مبادرة الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله لترميم العلاقات مع التيار: “السيد عالراس وبيمون وبالوقت نفسه حرام علينا ان نلهي نصرالله بهذه الأمور”. وقال: “التحالفات الجديدة للتيار الوطني الحر هي تحالفات الخوف، خافوا الخسارة في مناطق معينة فركبّوا تركيبة وسموها لوائح العهد”.

وردّاً على سؤال قال: “نعم افتعلت صداقة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عندما أردت أن يأتي إلى خطنا السياسي. هم اعتقدوا اثناء مرحلة انتخاب رئيس الجمهورية أنّ الرئيس السوري بشار الأسد والسيّد نصرالله “بيجيبوني غصب عني للتصويت”، لا من له مونة علّي هو الرئيس عون.. بتلفون بياخد مني اللي بدو ياه”.

وأردف: ” بكرا إذا ابني طوني سقط بعملو رئيس تيار المردة ووزير؟ هيدا الإقطاع”. وردّاً على سؤال قال: “بين باسيل ورئيس القوات سمير جعجع للرئاسة اختار باسيل أكيد، لكن لماذا تخيرونني بين خازوقين”؟ وتابع: “في حال وصول جعجع للرئاسة من المؤكّد سيكون معنا أحسن من جبران”.