الرياضي يهتزّ أمام بيروت… والحكمة يعمّق جراح الشانفيل

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 14 March 2018 - 6:44 AM
الرياضي يهتزّ أمام بيروت… والحكمة يعمّق جراح الشانفيل

تقرير خالد مجاعص

تعرّض نادي الرياضي، بطل لبنان لكرة السلّة، إلى هزّة بيروتيّة أسقطته على ملعب نادي بيروت في الشيّاح، بنتيجة 100-88. وفي الوقت نفسه، كان نادي الشانفيل يتعرّض إلى سقوط جديد أمام الحكمة بنتيجة نهائيّة 101-84. وبهاتين النتيجتين، ينقلب سيناريو بطولة لبنان رأساً على عقب، فالرياضي الذي كان ظهر في الأسابيع الاخيرة على أنّه مرشّح فوق العادة لإحراز لقب البطولة، ها هو يهتزّ أمام نادي بيروت، الحصان الأسود في بطولة هذا الموسم. فعلى الرغم من أنّ الرياضي دخل مباراته بتصميم كبير لمتابعة سلسلة انتصاراته، إلّا أنّ الفريق المضيف، وبقيادة المدرّب باتريك سابا، عرف كيف يخطف نقاط الفوز. فما قدّمه مايك إيفيفرا من أداء خارق كان كفيلاً بإهداء نادي بيروت أغلى فوز له هذا الموسم. فقد أمطر إيفيفرا سلّة الرياضي بـ8 تسديدات ثلاثيّة من 13 محاولة، مسجّلاً 37 نقطة لفريقه. فثلاثيّات إيفيفرا كسرت دفاع المنطقة الذي نفّذه الرياضي وسهّلت مهمّة كريس كرووفرد في تسجيل 25 نقطة ومن خلفه نجم بيروت اللبنانيّ باسل بوجة الذي أضاف 16 نقطة وخطف 13 ريباوند.

وبهذا الأداء المميّز من ناحية نادي بيروت، لم يكن في إمكان وائل عرقجي ودانتي غرين غير الموفّقين كلّيّاً عن الرميات الثلاثيّة، من إبقاء أبناء المنارة في جوّ المباراة. والملفت أنّ هذا الثنائيّ لم يسجّل أيّ ثلاثيّة ناجحة من11 محاولة. ولولا نقاط غالوي الـ21، لجاء سقوط الرياضي مدوّياً.

وكما الرياضي، كان الشانفيل بعيداً جدّاً عن مستواه، فاستفاد نادي الحكمة من ذلك للملمة أوضاعه الماليّة الصعبة والانتفاض في ديك المحدي، بقيادة نجمه الأميركيّ دوين جاكسون الذي سجّل 31 نقطة، فقاد الفريق الأخضر إلى فوز مستحقّ على نادي الشانفيل، متقدّماً على مضيفه على مدار المباراة. كذلك أضاف جي يونغ بلود 27 نقطة، بينما التقط زميلهما العملاق أتير ماجوك 13 ريباوند وسجّل 10 نقاط. من ناحية الشانفيل، حاول فادي الخطيب وحيداً منع فريقه من الانهيار بتسجيله 19 نقطة والتقاطه 9 ريباوند، إنّما لم تكن كافية لمنع الشانفيل من السقوط.