ميزة في iPhone X لكنها ستسخط المستخدمين

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 14 September 2017 - 6:45 AM
ميزة في iPhone X لكنها ستسخط المستخدمين

أكدت مواقع تقنية متخصصة أن شركة أبل ستوفر ميزة الشحن السريع في هاتف iPhone X أيضا مثل هاتفي آيفون 8 و8 بلس، ولكنها قد تزيد من تكلفة الجهاز، وهو ما يزيد من سخط المستخدمين الذين يرون أن سعر الجهاز مبالغ فيه خصوصا أنه يتجاوز الألف دولار.

ووفقا لموقع “9 تو 5 ماك”، المتخصص في أخبار منتجات أبل، فإن خاصية الشحن السريع، التي تسمح بشحن 50% من بطارية الهاتف في 30 دقيقة فقط، ستتوافر في جهاز iPhone X، على غرار العديد من أجهزة أندرويد المنافسة.

وبعد الاطلاع على الصفحات الرسمية للأجهزة الحديثة على موقع أبل، أوضح موقع “9 تو 5 ماك” أن الهواتف الجديدة قد لا تتضمن شاحن أو كابل الشحن السريع “يو إس بي” الطراز “سي”، وهي ضرورية للاستفادة من خاصية الشحن السريع.

ما يعني أن المستخدمين قد يكونون في حاجة لشراء هذه المتطلبات بأنفسهم ما قد يكلفهم المزيد من الأموال،

ورغم جهل الموقع بنوعية كابلات “يو إس بي” التي ستتوافر مع الجيل الجديد من هواتف آيفون، إلا أنه من المرجح أنها ستكون نفس كابلات “يو إس بي” القديمة من الطراز “إيه” المتوافرة مع الأجيال السابقة.

وما يعزز هذه الاحتمالات عدم ذكر كابلات “يو إس بي” الطراز “سي” في قسم “داخل العلبة” الخاص بالهواتف الجديدة، علما أنها مذكورة بالاسم في أقسام مماثلة لمنتجات أخرى لأبل مثل “ماك بوك” و “ماك بوك برو”.

وبحسب موقع “ذا نكست ويب” فإنه من الممكن أن تتيح أبل لمستخدميها المتطلبات الخاصة بميزة الشحن السريع بأسعار مخفضة لدى فتح باب الحجز المسبق للجهاز ، خصوصا بعد الانتقادات المتعلقة بارتفاع ثمنه.

(سكاي نيوز)