إسرائيل: ضابط كبير في الجيش اللبناني يعمل لحساب “حزب الله”

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 2 September 2017 - 8:37 AM
إسرائيل: ضابط كبير في الجيش اللبناني يعمل لحساب “حزب الله”

إدعت إسرائيل أن “حزب الله”، تمكن من زرع ضابط كبير في الجيش اللبناني وتحديدًا في وحدة  تخدم في جنوب لبنان، قرب الحدود الإسرائيلية، وأن هذا الضابط يستغل صلاحياته ومنصبه لخدمة الحزب، والدفع بمصالح التنظيم في جنوب لبنان، وفقًا لما نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت.

نقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية، أن حزب الله تمكن من زرع الضابط يحيى حسيني، زاعمة إنه يتواصل مع عناصر “حزب الله”، بشكل مستمر ويتلقى الأوامر منهم، كما ينقل لهم المعلومات بشكل منتظم، وأن هذه هي المرة الأولى التي يعرف فيها مصدر مكشوف لحزب الله في الجيش اللبناني.

وفقا للصحيفة، نقل سفير إسرائيل، داني دانون، هذه المزاعم للأمم المتحدة واليونيفيل بهدف إقصاء الضابط حسيني من الجيش اللبناني، كما قدم دانون هذه المزاعم للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وسفيرة الولايات المتحدة، نيكي هايلي، وعدد من الدول الداعمة للجيش اللبناني، طالبًا التدخل فورًا لفصله.

قال دانون إن “حزب الله يستعد لحرب قادمة مع إسرائيل ويستخدم ضباطًا في الجيش اللبناني كإرهابيين لمساعدته على العمل ضد الجيش الإسرائيلي على طول الحدود، وإنه على اليونيفيل استغلال تمديد فترة عملها ومنع تغلغل حزب الله في الجيش اللبناني.

بوابة الفجر.