7 أسباب وراء زيادة نبضات قلبك.. اكتشفها!

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 2 September 2017 - 8:35 AM
7 أسباب وراء زيادة نبضات قلبك.. اكتشفها!

غالباً ما يشكو بعض الأشخاص من الأمراض القلبية ومن العوارض المرتبطة بالقلب، ومنها تسارع الضربات. ولكن قلة منكم يعرفون ما هي الأسباب.

أسباب سرعة نبضات القلب:

1- من أبرز الأسباب المؤدية إلى سرعة نبضات القلب نشير إلى الامراض القلبية التي يمكن أن تصيبكم، على غرار تلف الشرايين أو الأنسجة ما يجعل القلب بحاجة إلى العمل بسرعة، لذا تأتي النبضات متسارعة.

2- أيضاً تلعب العيوب الخلقية في القلب دوراً بارزاً على صعيد تسارع دقاته، لذا من المهم إجراء الفحوصات الطبية المستمرة لمراقبة حالة القلب والتأكد من سلامته.

3- هذا ويؤثر فقر الدم على النبضات القلبية حيث إنه يترك أثره الشديد على صعيد وصول الدم إلى القلب. وبالتالي يحتاج هذا العضو من الجسم إلى بذل مجهود اكبر، ما يزيد من سرعة النبضات.

4- بعض انواع التمارين الرياضية يمكن ان تشكّل سبباً من أسباب سرعة نبضات القلب، وهذا ما يجعله عرضة لبذل مجهود اكبر مما يفترض عليه ما يزيد من سرعة نبضاته.

5- يمكن للنظام الغذائي السيئ أن يؤثر على نبضات القلب، ما يجعله يحتاج إلى مزيد من المجهود او أنه يسبب ضعفاً في وصول الدم إلى القلب، وبالتالي تتسارع النبضات.

6- كذلك لا يجب ان ننسى ان الحالات النفسية الصعبة والتي تسبب التوتر والقلق والعصبية يمكن ان تؤثر أيضاً على سرعة نبضات القلب، خصوصاً في حال تعرّضكم للخوف أو الرعب.

7- وإحذروا من الإكثار من تناول الكافيين فهو يؤثر على القلب ويجعله يبذل مجهوداً كبيراً، ما يزيد من سرعة نبضاته. لذا تناولوا المواد التي تحوي الكافيين بكميات معتدلة وتفادوها في حال زادت من حدة النبضات.

(صحتي)