مايويذر حصد 12 مليون دولار في الدقيقة الواحدة!

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 28 August 2017 - 7:29 AM
مايويذر حصد 12 مليون دولار في الدقيقة الواحدة!

دوّن الملاكم الأميركي فلويد مايويذر انتصارا تاريخيا على حساب نظيره الإيرلندي كونور مكغريغور حين أطاحه في الجولة العاشرة بالضربة الفنية القاضية في نزال القرن الذي جمعهما في لاس فيغاس، ليؤكد أنه أفضل ملاكم في تاريخ اللعبة، كما حصد أموالاً طائلة عقب انتصاره.

وقدرت الأموال التي حصدها مايويذر بقيمة 350 مليون دولار وفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية باعتباره تلقى 200 مليون دولار بعد النزال، والتي أضافها إلى حساباته المصرفية إضافة للعائدات المختلفة، رافعا عائداته المالية في مسيرته إلى حوالي مليار دولار، منهيا مشواره في الملاكمة بتسجيل 50 انتصاراً من دون أي هزيمة.

وكشفت الصحيفة أن مايويذر البالغ من العمر 40 عاما قضى 36 دقيقة على الحلبة وفي حسبة بسيطة تعني أنه تلقى مقابل كل دقيقة 12 مليون دولار في غضون 29 دقيقة، وفقا لتقديرات الأرباح مع نهاية النزال، وهي الرياضة التي لا يوجد مثلها كأكثر ربحا في التاريخ.

واعترف مايويذر بعد النزال وهو يشرح أسباب عودته عن الاعتزال ثم مواجهة مكغريغور بالقول:” لماذا لا أعود وبإمكاني كسب 350 مليون دولار في 36 دقيقة؟ كان علي أن أفعل ذلك”. حيث نال 200 مليون بعد النزال مقابل 100 مليون لخصمه الإيرلندي، وازداد الرقم مع إيرادات التذاكر والبث التلفزيوني والإعلانات وغيرها.

وحافظ مايويذر على سجله الخالي من الهزائم، بعدما سيطر على مواجهته مع مكغريغور (29 عاما)، أحد أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة، قبل أن يعلنه الحكم منتصرا بالضربة القاضية بإيقافه المباراة في الجولة العاشرة، إثر توجيهه ضربتين خاطفتين بيسراه لمنافسه المرمي على حبال الحلبة.

(العربي الجديد)