ثانوية العباسية تُكرم طلابها لـ 295 المتفوقين.

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 26 August 2017 - 3:36 PM
ثانوية العباسية تُكرم طلابها لـ 295 المتفوقين.

برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري السيدة الفاضلة رندة عاصي بري أقامت ثانوية العباسية الرسمية احتفالها السنوي لتخريج الناجحين في امتحانات الشهادتين المتوسطة والثانوية في صالة المملكة للأفراح- جويا.
حضر الاحتفال حشد كبير تقدمه وفود تمثل وزارة التربية, وقيادة حركة أمل، وفعاليات بلدية وتربوية شاركت الطلاب وذويهم فرحتهم في يوم تكريمهم. استهل الاحتفال بدخول موكب الخريجين مع أساتذتهم، أعقبه النشيد الوطني اللبناني، ثم ألقت الطالبة سارة يوسف والطالب يوسف قصير كلمة مشتركة باسم الخريجين. في نهاية الكلمة تسلم الطالب المتفوق في الثاني علوم حسين رياض قعفراني شعلة الثانوية من الطالبة الأولى في دفعة ٢٠١٧ رنيم عواضة سلمان التي حلت في المرتبة الثانية على مستوى الجنوب في شهادة العلوم العامة. وهي ابنة المربي الراحل الأستاذ عواضة سلمان مدير ثانوية القليلة الرسمية السابق.
بعد كلمة الطلاب، ألقى مدير الثانوية الأستاذ محمود غزال كلمة شكر فيها راعية الاحتفال لدورها الوطني والجنوبي الرائد مع دولة الرئيس بري في كل المجالات، وهنأ الخريجين ال٢٩٨ الذين تفوق العشرات منهم بدرجات تقدير ممتاز وجيد جدا وجيد ونالوا مراكز أولى على مستوى محافظة الجنوب. وتخلل الاحتفال فقرتان فنيتان الأولى مقطع من مسرحية “الشخص” للسيدة فيروز، والثانية دبكة على أغنية لعاصي الحلاني قدمتهما فرقتان من طلاب الثانوية وخريجيها.
اختتم الاحتفال بكلمة السيدة رندة عاصي بري التي حيت ثانوية العباسية ودورها التربوي الرائد في الجنوب، وأكدت حرصها على إيلاء القطاع التربوي ما يستحق من رعاية واهتمام لأهميته في بناء الإنسان والأوطان.
قدم الاحتفال الأستاذ يونس زلزلي، وساعدته في تقديم الفقر الفنية الأستاذة غنى جرجوعي.

وقد واكب موقع Tyrelive  وقائع هذا الإحتفال وعاد ببعض اللقطات بعدسة الزميل عباس دهيني.